مهم لكل عازف عود مبتدأ

اذهب الى الأسفل

مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف واحد من الناس في السبت يوليو 19, 2008 12:27 am

فوائد التعليم بنفسك :

1 : العزف السماعي

2 : الخبره

3 : تتعلم المقامات بنفسك مع الدراسه طبعـــآ

4 : دقة النغمه

__________

جميع النقط مهمى جدا لعازفين آلـــــــــة العــــــــــــود


أما لو تعلمت من معلم , لا يعلمك العزف السماعي , ممكن ان يعلمك المقام ولا لكن لا يعلمك التقنيات والخبره فالمعلم سوف يعطيك درس وتعطيه مبلغ ويخرج منك طبعا مع أحترامي ... ألــــــخ
avatar
واحد من الناس
جيتارا فعال
جيتارا فعال

ذكر
عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف AlMaestro في السبت يوليو 19, 2008 5:14 pm

مشكور اخوي ماتقصر كلك ذوق ان شاء الله يمشون عالنصايح

الى الامام

_________________
http://guitar.ba7r.org
avatar
AlMaestro
:: المدير العام ::
فريق معهد بحر الجيتارا
:: المدير العام ::  فريق معهد بحر الجيتارا

ذكر
عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://guitar.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف ekhat في السبت مايو 09, 2009 4:32 am

مشكور على هذه النصائح و أتمنى ألاّ يأخذ بها أحد
أنا أخالفك الرأي بشدة:
أولاً : تعلم النوتة الموسيقية يمكنك من العزف السماعي بسهولة أكبر لأن الموسيقى أساساً وسيلة تلقيها هي السمع ولكن النغمة التي تسمعها تصبح مع النوته لها شكل أي أنك أضفت وسيلة جديدة لتلقي الموسيقى و هي النظر أصبحت النغمة مقرونة بشكل مرئي و كلنا يعرف أن الأذن تخطئ كثيراً في تمييز النغمات
ثانياً : من أين تأتي الخبرة ان لم يقوّم عزفك معلم محترف و إن لم تسمع فلان أو علان ؟
ثالثاً : ستحتاج وقتاً طويلاً جداً لتعلم المقامات هذا إذا تعلمتها بشكل سليم أي بدون أخطاء لأنك عندما تتعلم وحدك ستتعلم حركات خاطئة كثيرة يصعب عليك تصحيحها فيما بعد
رابعاً : لن تكون نغماتك دقيقة أبداً إلاّ بعد سنين طويلة لأنك تعزف كما تسمع و أعيد إن السمع يخطئ كثيراً
وأخيراً أقول مهما دفعت للمعلم من مبالغ فتبقى أنت المستفيد
لك شكري و أعذرني على الإطالة
avatar
ekhat
جيتارا جديد
جيتارا جديد

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 43
الموقع : فيليبوبوليس
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف kemo92 في الأحد يناير 24, 2010 8:23 am

والله مظبوط

kemo92
جيتارا موهوب
جيتارا موهوب

ذكر
عدد الرسائل : 142
العمر : 28
الموقع : kemo_4cats_tito@yahoo.com
العمل/الترفيه : كلية التجارة
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف الغريب اني اعاني في الأحد أبريل 18, 2010 2:43 am

[color=orange] Cool كلامك صحيح اخوي واحد من الناس ويعطيك العافيه وانا من مؤيديك بكلامك


بس انا اخالفك الرأي اخوي ekhat وسوري ع التعليق

اول شي بقوله الكل منا يعرف المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب انا من الناس اللي اعزف العود ولي تقريبا اكثر من ثلاث سنوات واكتشفت ان العزف السماعي افضل بكثير من النوته لان النوته شي قدامك ومتقيد فيه ويكون عزفك مقيد وماتقدر تاخذ راحتك فيه

اما بالنسبه للعزف السماعي فتكون انت حر نفسك فيه تقدر انت من نفسك تضيف وتبدع فيه بطلاقه تامه وتبدع وان شاء الله انك تنافس الفنان عبادي الجوهر Very Happy مشكورين اخواني وماقصرتو

اما بالنسبه لتعليمي والله واحد من اصحابي علمني المقامات ومبادئ واساسيات العود واللحين ولله الحمد مستمر على احسن حال ومستعد اجيب اي اغنيه الا ماشاء الله [ Razz[b]
avatar
الغريب اني اعاني
جيتارا جديد
جيتارا جديد

ذكر
عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف ekhat في الإثنين يونيو 14, 2010 1:20 pm


أخي : الغريب اني أعاني :
شكراً على تعقيبك , و الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ...

بالنسبة للمثل القائل إسأل مجرب .. في هذه الحالة عليك أن تسألني أنا .. لأنني أعزف العود منذ 21 سنة , و قد خبرت و جربت كل طرق العزف و درست الموسيقا و أعلّمها ...

بالنسبة للعزف السماعي فهو كمن يقول الشعر ولا يعرف القراءة و الكتابة ...
( كثير من الشعراء لا يعرفون القراءة و الكتابة )
النوتة الموسيقية ليست رموز جامدة ولا تقيدك بل بالعكس فهي تطلق العنان لإبداعك .. و أنت تتصرف فيها كما تشاء .. لأنها و ببساطة هي تدوين لكل ما نسمعه من أصوات . و بالتالي هذه الأصوات التي كنا نعتمد على الأذن فقط للتعرف عليها .. أصبحنا نراها و نميزها بعيننا أيضاً ,
وهي كما القصيدة الشعرية : فأحدهم يقرأها بطريقة الإلقاء الشعري و آخر يقرأها قراءة عادية , و آخر يقرأها بتلعثم و أخطاء إملائية .. و هكذا ...
تخيل أنك تقرأ صفحة في كتاب باللغة العربية , ألا تقرأها كما يحلو لك ؟
و هكذا النوتة الموسيقية . تستطيع التفاعل معها كيفما تشاء ...

لك تحيتي و تقديري مع أمنياتي لك بالتوفيق و التقدم و أن تنافس كل و أشهر العازفين ...

avatar
ekhat
جيتارا جديد
جيتارا جديد

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 43
الموقع : فيليبوبوليس
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف بيت الفن في الأربعاء مارس 09, 2011 10:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لسة عضو جديد معاكم بس بتمنى اكون عضو مفيد ان شاء الله
انا عندى محل اسمه بيت الفن مكانه فى الاسكندرية وهو مختص فى تاجير البيانو وبيعه وكمان اصلاحه
يوجد لدينا تشكيلة هائلة من البيانوهات بمختلف اشكالها والوانها واحجامها تناسب جميع الاغرض وترضى كل الاذواق
مستعدون لنقل البيانو الى اى محافظة خارج الاسكندرية باسعار تناسب الجميع
يوجد لدينا تاجير لفترات طويلة او صغيرة وكمان بيع واصلاح جميع البيانوهات والماركات
ومش بس كدة كمان عندنا جيتارات سبانيش واكورديونات للبيع والايجار لفترات طويلة
اى حد يحب ياجر او يشترى بيانو يتصل بيا عالرقم دة 0127091181
اويراسلنى عالايميل دة nobodylovemeplz@yahoo.com
مستنى ردودكم واقتراحتكم باذن الله
مع تحيات/ بيت الفن لتاجير وبيع واصلاح البيانوهات والاكورديون.

بيت الفن
جيتارا جديد
جيتارا جديد

ذكر
عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مهم لكل عازف عود مبتدأ

مُساهمة من طرف الوان في الإثنين سبتمبر 23, 2013 9:32 am

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الوان
جيتارا جديد
جيتارا جديد

ذكر
عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى